السبت , يونيو 24 2017
الرئيسية / اهم الاخبار / علماء فلك يرصدون “وحشين مختبئين” في مجرات قريبة
F365237 01: Billions of old stars cause the diffuse glow of the extended central bulge in the Sombrero Galaxy, in this photo taken February 22, 2000. Even with a small telescope pointed toward the constellation of Virgo, light that is 50 million years old can be seen emanating from the distant galaxy. The very center of the Sombrero glows across the electromagnetic spectrum, and is thought to house a large black hole. (Courtesy of NASA)

علماء فلك يرصدون “وحشين مختبئين” في مجرات قريبة

متابعة – الجورنال نيوز

اكتشف علماء فلك، وجود ثقبين أسودين خلف ستار من الدخان، في الفضاء الخلفي للكون، قائلين إنهما ظلا غير قابلين للرصد حتى الآونة الأخيرة.

وبحسب مرصد وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” المسمى “نوستار، تمكن من مراقبة الثقبين الأسودين، وتحديد موقعهما في مركز بين مجرتين في الكون.

وقام باحثون من جامعة دورهام وساوثامبتون البريطانية، بتحيل بيانات مرصد ناسا، فوجدوا أن الثقبين قريبان من درب التبانة، واصفين إياهما بـ “وحشين مختبئين”.

وتتفاوت الثقوب السوداء من حيث قربها من مجرتنا درب التبانة، ويقع الثقب الأسود الأقرب، الذي جرى رصده، مؤخرا، على بعد 38 مليون سنة ضوئية، أما الثقب الآخر فيقع على بعد 170 مليون سنة ضوئية.

ويعرف الثقب الأسود بكثافته المهولة وجاذبيته الخارقة، إذ يستطيع أن يحتوي الضوء نفسه، كما يلتهم كافة الأجسام المحيطة به.
ويعزز الاكتشاف الأخير توقعات بوجود ثقوب سوداء متوارية عن مراصد الفضاء، وسط آمال بأن يتمكن العلم من تقديم أوفى، بشأنها، مستقبلا.

شاهد أيضاً

البرلمان يحذر من منح تصاريح طيران لواشنطن فوق كربلاء والنجف

بغداد – الجورنال نيوز حذرت لجنة الامن والدفاع في البرلمان، السبت، من منح تصاريح طيران ...