الثلاثاء , أغسطس 16 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / ائتلاف النصر يكشف لـ”الجورنال” أسباب تأجيل اجتماع الحنانة ويحدد موعد لقاء التيار والاطار

ائتلاف النصر يكشف لـ”الجورنال” أسباب تأجيل اجتماع الحنانة ويحدد موعد لقاء التيار والاطار

الجورنال (JNA)

كشف القيادي في ائتلاف النصر، أحد قوى الاطار التنسيقي، سلام الزبيدي، اليوم الاربعاء، أسباب تأجيل اجتماع الحنانة بين التيار الصدري والاطار التنسيقي، فيما أكد أن اللقاء سيتحقق خلال اليومين المقبلين.

وقال الزبيدي في تصريح خص به “الجورنال” إنه “كان من المقرر ان تجتمع قوى الاطار التنسيقي والتيار الصدري في الحنانة، يوم أمس الثلاثاء، حيث منزل زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر”.

وأضاف، أن “زيارة الممثلة الاممية في العراق، جينين بلاسخارت، لمنزل السيد الصدر تزامنت مع هذا موعد لقاء الاطار والتيار”، مشيرا الى أن “جميع الاطراف ارتأت تأجيل الاجتماع وإنتظار ما سيتمخض عنه هذا اللقاء”.  

ولفت الزبيدي، الى أن “لقاء الحنانة سيكون أكثر وضوحا من اللقاء الاول من حيث الخروج من أزمة نتائج الانتخابات وتحديدا في ما يتعلق بالشكوى المقدمة من تحالف الفتح الى المحكمة الاتحادية”، مؤكدا أن “تأجيل البت بقرار الشكوى من قبل المحكمة الاتحادية جاء من أجل ترك مساحة من الوقت لكافة الاطراف لبلورة نتائج توافقية لان المحكمة الاتحادية تعلم أن أي قرار مصيري من شأنه تعميق الخلاف بين الاطراف السياسية”.

واستبعد الزبيدي “تشكيل حكومة أغلبية وطنية إلا بمشاركة جميع الاطراف السياسية ومن خلال مشروع يجمع الجميع في ائتلافات تؤمن بمشروع وطني، لا من خلال التوزيع على أسس محاصصاتية، وإنما يجب أن نشارك بحكومة تؤمن بدولة المؤسسات وتأخذ على عاتقها اختيار رئيس الوزراء للمرحلة المقبلة”.

شاهد أيضاً

الصحة العالمية تطلب مساعدة الناس بتسمية بديلة لمرض “جدري القرود”

الجورنال (JNA) طلبت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، مساعدة من الناس لاقتراح أسماء جديدة لمرض ...