الخميس , ديسمبر 9 2021
الرئيسية / اراء / الصحة تحذر من موجة رابعة لفيروس كورونا لم تصل إلى العراق حالياً
This picture taken on July 28, 2021 shows health workers taking swab samples from residents at a Covid-19 drive-through testing clinic in Sydney as millions of residents will spend another month in lockdown citing a still-fast-growing coronavirus outbreak and stubbornly low vaccination rates. (Photo by Saeed KHAN / AFP)

الصحة تحذر من موجة رابعة لفيروس كورونا لم تصل إلى العراق حالياً

وقال عضو الإعلام الطبي، في وزارة الصحة الدكتور هيثم العبيدي، للصحيفة الرسمية وتابعه “الجورنال”، اليوم الثلاثاء، ان الوزارة تهدف الى تحقيق نسبة تلقيح تتجاوز 50 % من الشعب العراقي،
وحذر من “عدم الوصول الى هذه النسبة من التلقيح فان الموجة الرابعة “قوية ومؤثرة جداً في الشعب العراقي على الرغم عدم وصلها الى العراق، مؤكداً أنَّ الحالة الوحيدة لمقاومة هذه الموجة المقبلة هي بالتلقيح”.
مبيناً إنَّ “العمل على إصدار البطاقة الصحية جاء لكي تعتمد كوثيقة رسمية في السفر، رغم أنها ما زالت غير معمول بها كون نسبة الملقحين في العراق ليست كبيرة، وما زالت النسب قليلة تصل إلى 15٪”.

واوضح أنَّ “أهمية البطاقة الصحية تكمن في إثبات أنَّ حاملها أخذ جرعتين من اللقاح، وعندما يصل العراق إلى تلقيح بنسبة 70 % تتحقق المناعة المجتمعية وسيتم الاعتماد على البطاقة كوثيقة في دول العالم بدون مسحة، وحتى الآن المسافر العراقي يعتمد سفره على نتيجة المسحة”.
وأضاف أنَّ “فحص BCR هو الفحص الساري المفعول داخل العراق وفي أغلب دول العالم”.

شاهد أيضاً

صالح والعامري يؤكدان ضرورة الوقوف أمام تهديد أمن المدن

الجورنال (JNA) بحث رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الاربعاء، مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري، ...