الإثنين , ديسمبر 17 2018
الرئيسية / اهم الاخبار / العبادي يتلقى اتصالين من تيلرسون وماكرون

العبادي يتلقى اتصالين من تيلرسون وماكرون

بغداد – الجورنال نيوز
تلقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اتصالين هاتفيين من وزير الخارجية الاميركي ركس تيلرسون والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لمناقشة اخر التطورات في العراق والمنطقة.

واكد تيلرسون خلال الاتصال بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي، ان “واشنطن لا تعترف بالاستفتاء في اقليم كردستان، وانها تدعم وحدة العراق وخطوات الحكومة الاتحادية في تجنب الصدام وفرض سلطة القانون”.

واشار تيلرسون الى ان “الولايات المتحدة الاميركية تولي لإكمال الحرب ضد داعش وتحرير كامل الاراضي العراقية بالغ الاهمية وتدعم جهود الحكومة العراقية في القضاء على الارهاب، اضافة الى إعادة إعمار المناطق المحررة ودعم الاقتصاد العراقي”.

من جهته، اكد العبادي، خلال الاتصال بحسب البيان، ان ما جرى في كركوك يمثل اعادة انتشار لفرض النظام في المحافظة، وهي خطوات قانونية ودستورية من اجل منع تقسيم البلد واضعافه.

فيما بحث العبادي في اتصالل هاتفي مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون عملية انتشار القوات العراقية وفرض السلطة الاتحادية في محافظة كركوك واستمرار محاربة الارهاب والاقتراب من تحرير كامل الاراضي العراقية، اضافة الى تعزيز التعاون بين البلدين.

واكد العبادي خلال الاتصال، ان الاجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية الاتحادية دستورية وقانوية وتتمثل بفرض السلطة الاتحادية في كركوك من اجل حماية المواطنين والتعايش السلمي فيما بينهم .

فيما اكد ماكرون دعم بلاده ومساندتها للخطوات الدستورية التي اتخذتها الحكومة العراقية من اجل الحفاظ على وحدة العراق، مشيرا الى اهمية الاستمرار في التركيز على قتال عصابات داعش الارهابية والقضاء عليها.

شاهد أيضاً

ليفربول يقسو على مانشستر يونايتد

بغداد – الجورنال نيوز استعاد ليفربول الصدارة بفوزه على ضيفه مانشستر يونايتد 3-1 مساء الأحد ...