الجمعة , فبراير 22 2019
الرئيسية / اهم الاخبار / روسيا تجهز فصائل الحشد الشعبي باسلحة متطورة لمواجهة القوات التركية

روسيا تجهز فصائل الحشد الشعبي باسلحة متطورة لمواجهة القوات التركية

الجورنال – خاص
افادت مصادر مطلعة للجورنال ان روسيا تعتزم تجهيز فصائل الحشد الشعبي باسلحة متطورة لمواجهة التوغل التركي في الاراضي العراقية على مقربة من مدينة الموصل …وكشفت معلومات متطابقة حصلت عليها الجورنال عن ان الاسلحة الروسية ستكون بحوزة قوات الحشد الشعبي في غضون الايام القليلة المقبلة مؤكدة ان روسيا عازمة على تسليح الحكومة العراقية والحشد الشعبي بمعدات واليات واعتدة واجهزة عسكرية قتالية متطورة قادرة على قلب موازين الصراع الدائر في العراق ..ورجحت تلك المصادران يسهم السلاح الروسي المقرر وصوله سريعا الى العراق في الحد من التدخل العسكري التركي في الاراضي العراقية..
ياتي هذا في الوقت الذي بحث فيه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف هاتفيا مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري مسألة دخول قوات تركية بشكل غير شرعي إلى شمال العراق.
وأكد لافروف دعم موسكو لسيادة العراق ووحدة أراضيه وجهود سلطاته وفقا للقانون الدولي.
“الجانب الروسي أعلن عن موقف متين ومبدئي يدعم سيادة وسلامة الأراضي العراقية والجهود التي اتخذتها السلطات العراقية بهذا الشأن حسب القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة”.
وفي الشأن السوري، أكد وزير الخارجية الروسي لوزير خارجية العراق استمرار العمل ضمن المجموعة الدولية لدعم سوريا بمشاركة جميع الأطراف دون استثناء.

شاهد أيضاً

موسكو: لا ضمان لامان الولايات المتحدة دون الاتفاق مع روسيا

بغداد – وكالات أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، أنه يستحيل على واشنطن ضمان ...