الإثنين , مايو 16 2022
الرئيسية / اهم الاخبار / طارق حرب يواجه الغرامة أو الحبس بعد ظهوره في “مقطع فيديو” يتحدث عن المحاميات

طارق حرب يواجه الغرامة أو الحبس بعد ظهوره في “مقطع فيديو” يتحدث عن المحاميات

خاص- الجورنال (JNA)

رفع عدد من محاميات محكمة استئناف الرصافة، دعوى جزائية أمام محكمة تحقيق الرصافة، اليوم الأحد، ضد المحامي طارق حرب والمحامية قمر عباس بتهمة الإساءة لسمعة المحاميات.

وذكرت إحدى المحاميات في حديث لـ(الجورنال)، أن “خمسة محاميات من محكمة استئناف الرصافة، قامن برفع دعوى جزائية أمام محكمة تحقيق الرصافة ضد المحامي طارق حرب والمحامية قمر السامرائي، بعد ظهورهما بشريط فيديو مسجل ونعت حرب لمحاميات الرصافة بالعوبات”.

وأضافت، أن “الغرض من الدعوى القضائية وسلك الطرق القانونية، هو لرد اعتبار المحاميات وعدم الإساءة لهن ولسمعتهن وكذلك الحفاظ على سمعة مهنتنا من أي تصرفات خاطئة”.

وتابعت، أن “الإجراءات شملت رفع شكوى أيضا لدى لجنة السلوك في نقابة المحامين، من أجل مضي النقابة بإجراءاتها  لمنع تكرار هذه التصرفات”.

وظهر المحامي طارق حرب بشريط مسجل صورته المحامية قمر السامرائي بعدسة هاتفها، تحدث حرب من خلال الفيديو مازحا مع السامرائي بأنها جميلة وأنه سيترك غرفة محامي الرصافة ويتوجه إلى غرفة محامي الكرخ، قائلا: “غرفة محامين الرصافة “مملية بالعوبات” في إشارة إلى المحاميات اللواتي يتواجدن في غرفة محامي محكمة استئناف الرصافة.

وينص قانون العقوبات العراقي، على محاسبة جرائم القذف أو التشهير عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بعقوبة الغرامة أو الحبس.

من جهته، نفى المحامي والخبير القانوني المخضرم، طارق حرب، اليوم الاحد، إقامة دعوى جزائية ضده لدى محكمة تحقيق الرصافة من قبل محاميات، بتهمة الإساءة لسمعتهن.

وقال حرب في تصريح لـ(الجورنال)، إنه “جميع الزملاء والزميلات المحامين تربطنا علاقة ودية في ما بيننا ولا توجد أية دعوى قضائية ضدي في هذا الخصوص”، منوها، الى أنه “قبل ساعات كنت اجلس مع الاخوات المحاميات في غرفة محامي محكمة الرصافة ولايوجد حديث او نية لاقامة دعوى ضدي”.

وأضاف، أنه “في حال وجود دعوى جزائية ضدي على خلفية ما ذكر في مقطع الفيديو، فأنني أؤكد عدم تشخيصي بالاسم لأي محامية وإنما تحدثت بالمطلق بكلمة “عوبات”.

وختم حرب، أن “كلمة “عوبات” لايمكن إتخاذها وسيلة لإدانتي قانونيا، كوني لم أحدد أو أسمي أحدا من الزميلات المحاميات”.

شاهد أيضاً

الحكومة تتذمر من الغاء قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي

الجورنال (JNA) ابدت الحكومة العراقية، اليوم الاثنين، تذمرها من قرار المحكمة الاتحادية، القاضي بالغاء قانون الدعم ...