الخميس , أغسطس 13 2020
الرئيسية / اهم الاخبار / قطر تقدم مقترحا عسكريا مغريا إلى بومبيو قبل مغادرته الى السعودية

قطر تقدم مقترحا عسكريا مغريا إلى بومبيو قبل مغادرته الى السعودية

بغداد – وكالات

قدمت قطر مقترحا عسكريا مغريا لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قبل لقائه المرتقب اليوم الاثنين، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وعرضت الحكومة القطرية على الولايات المتحدة “تحمل تكلفة توسيع قاعدة العديد التي تستخدمها القوات الأمريكية كموطئ قدم أساسي لها في تنفيذ العمليات العسكرية بالشرق الأوسط”، وذلك وفقا لـ”الموقع الرسمي لوزارة الخارجية القطرية”.
وقال الطرفان، في بيان مشترك أصدراه، مساء أمس الأحد، بعد انتهاء أعمال الجولة الثانية من “مؤتمر الحوار الاستراتيجي” بين البلدين، أن حكومتيهما أكدتا من جديد “التزامهما بالإعلان المشترك حول التعاون الأمني من أجل تعزيز السلام والاستقرار ومواجهة آفة الإرهاب”.

وذكر البيان في هذا السياق: “رحبت الولايات المتحدة بعرض قطر السخي لتوسيع المرافق الحيوية في القواعد التي تستخدمها القوات الأمريكية في البلاد وللتوفيق بين إجراءات التشغيل في هذه القواعد ومعايير حلف شمال الأطلسي، مما يزيد من القدرة التشغيلية للقوات الأمريكية وقوات التحالف المتمركزة في دولة قطر”.

وأكد الجانبان أن “الولايات المتحدة وقطر وقعتا على مذكرة تفاهم تسمح بتنسيق أكبر في التوسع المحتمل في قاعدة العديد الجوية”.

شاهد أيضاً

فرق الدفاع المدني تكافح حريقا نشب في مول البصرة

يتبع..