الإثنين , مايو 16 2022
الرئيسية / اراء / كيف تتعامل مع مديرك البغيض

كيف تتعامل مع مديرك البغيض


الجورنال(J N A )
حقيقتنا مرتان يجب على كل موظف معرفتها، الأولى هي مصادفتك مدراء سيئون خلال مسيرتك المهنية، أما الثانية فهي من الصعب تكوين علاقات قوية بين زملائك ورئيسك المزعج.
لست الحالة الفريدة أو الوحيده التي تعاني من المدير البغيض، فمعظم الموظفين يعانون من الكثير من ضغوطات التي تتراكم على عاتقهم بفعل المدير والعمل المتراكم عليهم.
لحسن حظكِ نحن موجودون هنا لمساعدتك، سنقدم لك العديد من النصائح التي تساعدك على التأقلم مع هذا الوضع الصعب.

  1. حاول التكلم مع مديرك
    قد يبدو الأمر خيالياً بعض الشيء لكن حاول التكلم مع رئيسك، ناقشه في المشكلات التي تزعجك في العمل وتعيق تقدمك المهني. حدد وقتاً لإجراء لقاء مع مديرك لتتناقشا بصورة بسيطة و هادئة و لطيفة مع مديرك واطرح عليه الامور التي تزعجك فقد يكون غير منتبه على أفعاله المزعجة.
    وإذا كنت لا تتحمل النظر إلى وجهه، قم بكتابة رسالة تشرح فيها الأمور التي تزعجك ولكن تجنب الهجوم والتجريح بل اعتمد على الأسلوب الهادئ اللطيف، ربما يهتم مديرك بوجهة نظرك ويبدأ في الاستفسار عن الحلول من أجل الوصول إلى حل وسط.
  2. الملاكمة ستساعدك في التخلص من المشاعر السلبية
    قد تدفعك مشاعرك السلبية لإتخاذ قرار قد يضر في مسيرتك المهنية، حيث تقول أليسون غرين، الخبيرة الإدارية “كلما تمكنت من التراجع عن المواقف الانفعالية والنظر إلى الأمور بموضوعية من جانب مصالحك المهنية،أولا بدلاً من ترك عواطفك تدفعك سوف تقلل بذلك احتمال قيامك بشيء تندم عليه”. لذلك جرب المشي خلال فترة راحتك، أو شارك يومك الصعب مع صديق لك خارج بيئة عملك، أو الجأ الى الملاكمة ستساعدك على التنفيس عن غضبك، واترك طاقتك السلبية خارج بيتك ولا تجعلها تنعكس على حياتك الشخصية والأسرة.
  3. دون كل شيء يوكل إليك
    إذا كان مديرك يأمرك بفعل اشياء غير قانونية أو يتحرش بكِ لفظيا أو مطالبتك بتزوير الإيصالات ، فمن الضروري توثيق كل حادث عند حدوثه، فلا تعتمد على ذاكرتك وحدها، فقد تخونك في النهاية وقم بتدوين الملاحظات وحفظ رسائل البريد الإلكتروني والرسائل الصوتية والنصوص ذات الصلة. وستكون هذه الادله مهمة جدًا إذا قررت تصعيد المشكلة إلى قسم الموارد البشرية أو حتى إبلاغ الشرطة.
  4. اشغل مديرك المتسلط باموراً أخرى
    إذا كان عليك التعامل مع مديرك بصورة مستمرة، قم بمدح انجازات فريقك أمامه، فالفوز في معركة العمل لا يعني بالضرورة هزيمة مديرك، فالهائه في أمور اخرى قد تجلب السلام والهدوء ويساعِدك على التمتع ببعض الهدوء في يوم عملك الطويل.

شاهد أيضاً

هذه ابرز توصيات مديرية المرور سائقي المركبات .. تعرف عليها

الجورنال(JNA) أصدرت مديرية المرور، اليوم الاثنين، توجيهات لسائقي المركبات إثر العاصفة الترابية. وقال مدير علاقات ...