الإثنين , مايو 16 2022
الرئيسية / اراء / كيف نحافظ على رونق الملابس السوداء لاطول فترة ممكنه.

كيف نحافظ على رونق الملابس السوداء لاطول فترة ممكنه.


الجورنال( J N A )
“كل شخص أعرفه يمتلك خزانة مملوءة باللون الاسود”، هذا ما كتبته المخرجة والكاتبة الراحلة نورا إيفرون، فبعتقادها أن اللون الأسود يجعل الحياة بمنتهى البساطة فكل شيء يتناسب مع هذا اللون الخلاب.
لهذا إليك نصائح من خبراء في كيفية الحفاظ على هذا اللون لأطول فترة ممكنة:
لا تكثري من غسلها وابدي عناية فائقة بها
ذكرت سالي هيوز صاحبة منتجات الغسيل Kair، ضبط الأعدادات بصورة صحيحة لغسالة الملابس هو أول خطوة في الحفاظ على بريقها، وتنصح أيضا في قلب الملابس للخارج واستخدام ماء بارد و ومنظفات الملابس السائلة والمخصصة لهذا اللون. أما ريبيكا فان أمبر، المتخصصة في علم أنسجة الملابس، فتأكد على ضرورة غسل الملابس باليدين لتجنب خروج الصبغة السوداء من الألياف الطبيعية الخاصة بها.
تجنبي تجفيف ملابسكِ على أشعة الشمس وابتعدي عن الأماكن الرطبة
عند تعريض الملابس السوداء لأشعة الشمس بصورة مباشرة، فاللون الأسود سيفقد سواده بمرور الايام، بفعل الأشعة فوق البنفسجية، هذا ما ذكرته فان أمبر في مقابلتها مع جريدة “the guardian” البريطانية. وكذلك الملابس الشتوية عرضة للإصابة بالعفن لهذا تجني تجفيفها في الأماكن الرطبة.
طلاء القطع الباهتة
إذا كنت بارعاً في الأمور اليدوية، فبإمكانك اعادة الحياة للعديد من القطع عن طريق إعادة طلائها باللون الأسود. ولكن قابلية الألياف لاكتساب الصبغة تختلف حسب نوع الملابس فالقطن والكتان والحرير تأخذ الصبغة بشكل أفضل من المواد التركيبية مثل البوليستر أو النايلون. وتأكد فان أمبر على ضرورة نقع الملابس قبل طلائها للتأكد من اكتسابها أكبر كمية ممكنة من الصبغة.

شاهد أيضاً

هذه ابرز توصيات مديرية المرور سائقي المركبات .. تعرف عليها

الجورنال(JNA) أصدرت مديرية المرور، اليوم الاثنين، توجيهات لسائقي المركبات إثر العاصفة الترابية. وقال مدير علاقات ...