الإثنين , مايو 16 2022
الرئيسية / اراء / مدارس العراق تفتح أبوابها بعد عامين من الإغلاق بسبب جائحة كورونا

مدارس العراق تفتح أبوابها بعد عامين من الإغلاق بسبب جائحة كورونا

الجورنال ( J N A )


انطلق صباح اليوم، الاثنين، العام الدراسي الجديد في مدارس كافة محافظات العراق، فيما أشارت وزارة التربية إلى أن أكثر من 11 مليون طالب وتلميذ باشروا الدوام ضمن العام الدراسي 2021-2022.
وقال وزير التربية، علي الدليمي في بيان تلقته (الجورنال)، إنه “يطيب لي ان اخاطبكم اليوم مع اشراقة شمس العام الدراسي الجديد ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ وأعبر في الوقت نفسه عن سعادتي برؤية المدارس وهي تفتح أبوابها مرة أخرى أمام التلاميذ والطلبة لتحتضنهم بعد طول انتظار، بسبب ازمة جائحة كورنا التي منحتنا الأمل والتحدي والاصرار للمضي قدماً بالمسيرة التربوية الى الامام”.
وأضاف، “لقد كان العامين الماضيين مليئان بالتحولات والاحداث المهمة، إلا أن العملية التعليمية لم تتوقف، بجهود المعلمين والمدرسين والمشرفين وجميع ملاكاتنا المثابرة من اجل مواصلة سير العملية التربوية والتعليمية بوسائل مختلفة ، ولا سيما النظام الإلكتروني لحماية مستقبل التلاميذ والطلبة الأعزاء”.
وتابع، ان “العام الدراسي يمثل فرصة لإعداد أجيال كفؤة متسلحة بأرقى العلوم والمهارات وفقاً لسياسات وبرامج وزارة التربية وما تقدمه من مناهج ومحتويات تعليمية وتربوية رصينة تحاكي اهتمامات الطلبة وتوجهات الدولة المستقبلية لخلق بيئة عصرية إيجابية تصقل مهارات الطلبة وتنقلهم إلى مستويات معرفية رائدة”.
وأردف وزير التربية، “وفي الختام ندعوكم في هذه المرحلة إلى المثابرة وتحدي الصعاب حتى يحقق العام الدراسي الأهداف المنشودة تحقيقاً لتطلعاتنا المتصلة بالتعليم وغرس قيم الانتماء للوطن والاعتزاز بثقافته وتقاليده الأصيلة”.

شاهد أيضاً

تحذير روسي مبطن للسويد من الانضمام الى الناتو و تركيا تنضم لركب الرافضين

الجورنال (JNA) ابدت روسيا ،اليوم الاثنين، تحذيرا مبطنا للسويد، من مغبة مساعيها المستمرة للانضمام الى ...